for life and investment
استفسر عن
0 عقارات

انشاء تنبيه بالعقار

سوف نرسل لك العقارات التي تتناسب مع متطلباتك.
البحث المختار

عقارات للبيع في بودروم

بعد كل هذه السنوات، العقارات المعروضة للبيع في شبه جزيرة بودروم، والموجودة بجنوب غرب ساحل بحر إيجة في تركيا، لا تزابيت ريتشارد ماير في بودرومل واحدة من المراكز الأولى والرئيسية للمقبلين على شراء منازل العطلات في الخارج. شراء العقارات في بودروم يتركز في مقاطعة موغلا، والاستثمار في العقارات هو أكثر بكثير من كونك تشتري طوب وأسمنت. إن الذين يشترون العقارات في بودروم انما يشترون فكرة، وهي إسلوب الحياة الذي يتطور وينمو هناك. بودروم تلبي جميع الميزانيات وتوجد بها صفقات عقارية كثيرة متاحة، فضلا عن بعض الفيلات التركية الفخمة التي تصل أسعارها للملايين. ولا يمكن أن تشعر بالملل في بودروم مع وجود قلعة القديس بطرس، ضريح موسلوس، بوابة ميندوس القديمة، والشواطيء الرملية الجميلة وغيرها.

         

ما الذي يدفعك لشراء العقارات في بودروم

بودروم هي جوهرة بحر إيجة حقا، انها مكان متعدد الصقافات. وأكثر من مجرد منتجع، هنا التاريخ القديم يندمج مع اسلوب الحياة العصرية والمعيشة الحديثة. البيوت الحجرية القديمة في بودروم هي شاهدة على قرون من التراث الشعبي لبحر إيجه، والآن فإن المناخ العام للمعيشة في المنطقة توجد به أرقى المطاعم والحانات. في محيط المدن القديمة، تجد أيضا العقارات الحديثة المبنية في بودروم، وهكذا تجد التناغم بين القديم والحديث يصبح أكثر وضوحا.

إذا كنت تبحث عن مكان للاستقرار فيه وقاعدة دائمة للإقامة في تركيا، حيث الحياة مستمرة طوال العام وليس فقط في أيام السياحة الموسمية والعطلات. فإن منزل أحلامك موجود في بودروم حيث يمكنك التمتع بالشمس الدافئة. كما أن مطار بودروم ميلاس يبعد عنك فقط 30 دقيقة بالسيارة، وياليكافاك تبعد 50 دقيقة. توركبوكو تبعد حوالي 40 دقيقة بالسيارة، بينما إلى الجنوب حيث جومشليك تبعد أقل من ساعة. من السهل الانتقال من وإلى منزلك في بودروم إلى أي مكان في العالم وعلى مدار العام.

وعلى الرغم من جغرافية المكان المتراصة بجوار بعضها، إلا أنه يمكنك التنقل حول شبه الجزيرة في أقل من 90 دقيقة. بودروم متعددة الأبعاد والأشكال بشكل استثنائي. وإذا كنت ممن يعشق الإبحار ورحلات القوارب فإن بودروم تتيح لك ذلك حيث توفر امكانية الوصول إلى مناطق ابحار جذابة على البحر المتوسط فضلا عن ثلاثة مراسي ممتازة بها. وعلى بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة من مكان عقارك أيما كان موقعه في شبه الجزيرة يمكنك أن تجد بعض الملاذات الأكثر هدوءا والمناطق الرائعة، حيث يبدو وكأنها بطبيعتها قد توقف الزمن فيها لمئات السنين. منطقة جومشليك التراثية حول جزيرة الأرانب بميناء الصيادين الصغير هي مثال ساطع على تلك المناطق الهادئة. وبعد زوال الشمس على شاطيء البحر، يمكنك الاستمتاع بعشاء على ضوء الشموع في نادي اليخوت بمرفأ بودروم مع موسيقى الجاز ومزيج بين القديم والحديث.


كيف تشتري عقارا في بودروم

إذا كنت قد قررت أن تستثمر في عقارات خارج وطنك الأم، وأحببت بيئة بودروم، حينها يجب أن تسأل نفسك بعض الأسئلة الأساسية المتعلقة بنمط الحياة التي تريدها.

- هل تبحث فقط عن منزل للعطلة، مكان فقط للاسترخاء فيه عدة أسابيع مع قليل من الأنشطة مثل حمام السباحة والتمدد في أشعة الشمس؟

- هل تريد ما هو أكثر من هذا بقليل؟

- هل ترغب في زيادة ايرادات الايجار في العقار الخاص بك؟

- هل لديك أطفال صغار، ما الاحتياجات والترفيه الذي تريده لك ولهم؟

- هل تبحث عن العقارات التي من شأنها أن توفر معيشة على مدار العام؟

هذه بعضا من الاسئلة التي يجب أن تسألها لنفسك قبل المجيء إلى بودروم للبحث عن العقار المناسب لك، إن الاجابات على تلك الاسئلة سيكون لها تأثير على المكان الذي ستقطنه في بودروم ونوع العقار الذي ينبغي عليك اختياره. وكما ذكرنا سابقا، على الرغم من جغرافيتها الصغيرة إلا أنها تتضمن العديد من أنماط الحياة المتنوعة في شبه الجزيرة تلك.

بعدما نكون قد حددنا احتياجاتك الشخصية ووجدنا العقار المناسب لك في بودروم، فإن الباقي سهل، سنتابع لك عملية الشراء التي اوصينا لك بها لتكون عملية شراء عقار خارج وطنك آمنة وسلسة.

                                    

المناطق المميزة في العقارات ببودروم

إن الجائزة الكبرى لأفضل الأماكن من نصيب ياليكافاك بمناظرها الطبيعية الخلابة. مع طاحين الهواء بمظهرها المثير في الأرض الجبلية، الخلجان الصافية والمرفأ الرائع عليها، مرفأ بالمارينا بودروم، ياليكافاك أيضا هي وجهة استثمارية رئيسية. تقدم هذه المنطقة مجموعة مميزة ومتنوعة من العقارات، من الشقق بأسعارها التي تعد صفقة مربحة إلى الفلل الأكثر تميزا والتي تقع على قمم التلال مع حدائق خاصة كبيرة جدا في بودروم. هناك عد من المجمعات السكنية التي لا بأس بها تتنوع ما بين شقق وفيلات في ياليكافاك وبأسعار في متناول الجميع، عقارات فاخرة وعصرية وبانورامية المنظر. كما تقدم ياليكافاك مجموعة من العقارات التي تتمتع بواجهة بحرية على الشاطيء مباشرة مع وجود عدد من المرافيء بها.

وأكثر المناطق المرغوبة والتي عليها طلبا في ياليكافاك هي منطقة القصور الموجودة مباشرة وراء المرفأ على التلال، شبه جزيرة كودور ومتفعات جيريس. وهذه العقارات تتوافر بها مطلات على البحر والجزيرة سواء من المنازل التقليدية القديمة المطلية باللون الأبيض او من المنازل الحديثة البناء المشيدة ما بين الخمس أو الثماني سنوات الأخيرة.  بينما وسط مدينة ياليكافاك مذهل ويصبح أكثر ازدحاما وحيوية عام بعد عام. كانت سابقا مجرد مكان لقضاء العطلات، أما اليوم فإن المنطقة تدوم فيها الحياة طوال العام مع وجود مراكز التسوق والمطاعم وبقية المرافق المحلية الأخرى والمفتوحة 12 شهرا في السنة.

وقد أتاح تطوير واعادة تقسيم المناطق والاراضي في ياليكافاك في نوفمبر 2013 إلى المزيد من التطوير العقاري في المنطقة. وعملية التخطيط الجديدة في اتجاه تصاعدي. وتستعد ياليكافاك للبنايات المرتفعة والمنازل التجارية تتطور لنظام الخمس نجوم. الوجه الجديد للمنطقة نتوقع أن يجلب معه ارتفاعا في الاسعار بشكل حاد خاصة في المنطقة القريبة من بالمارينا بودروم.

كما أنه يمكن الحصول في بودروم على أفضل العائدات من تأجير منازل العطلات في ياليكافاك، الفيلا التي بها مسبح خاص وتطل على البحر برؤية مفتوحة هي دائما يرتفع عليها الطلب.

توركبوكو، والتي توجد على خليجين متتاليين هما خليج توركبوكو وجولكوي، ويسميان معا جولتوركبوكو،تلك المنطقة هي اختيار النخبة والمشاهير في تركيا منذ أواخر الثمانينات، الخليج على شكل هلال ليكون مرساة طبيعية ومثالية لليخوت الكبيرة ويوفر لها المأوى لأسابيع دون الحاجة للحصول على مكان في المرفأ. واجهتها البحرية مع ضمها لأشهر وأرقى الفيلات في بودروم مع وجود الشاطيء. وعلى طول الواجهة البحرية توجد فنادق صغيرة ومطاعم ومقاهي، إن كل ضوء ينير ليلا من الشموع يوضح مدى الجمال ولماذا سميت تلك الليالي الرائعة بـ " ليالي توركبوكو "

من حيث سعر المتر المربع والعقارات في توركبوكو فهي من أغلى المناطق الموجودة في بودروم. وهذه الاسعار العالية تدفع من قبل من يشترون منزل ثاني في تركيا وليس من المشترين الاجانب. الخلجان المجاورة لتوركبوكو مثل هيبيل، خليج الجنة، جولكوي هي مواقع مرغوبة فيها للغاية لوجود عدد من العقارات المميزة المعروضة للبيع في بودروم.

توركبوكو بشكل عام هي منطقة لقضاء العطلات وموسمية للغاية. فإذا كنت تبحث عن مكان للإقامة الدائمة في بودروم، وتريد أن تكون في مكان هاديء جدا، فإن توركبوكو قد لا تكون هي الخيار المناسب لك. منازل العطلات تأتي بعوائد ايجارية عالية جدا. وهذا أيضا علينا ذكره.

في إحدى قرى الصيد الصغيرة وأقدم مستوطنة في بودروم، جومشليك هي وجهة جذابة لمشتري المنازل سواء من داخل تركيا أو من خارجها على حد سواء. وللأسف، قد أفسد البعض أجزاء من جومشليك نتيجة التطوير والبناء العشوائي غير المنظم خلال الطفرة العقارية في عام 2000. ولحسن الحظ، ساعدت بعض الحفريات الجارية واكتشاف الآثار حول البلدة القديمة بالقرب من جزيرة الأرانب في أن تحتفظ بعض المناطق الساحلية بسحرها الأصيل في جومشليك. الجنوب الغربي من جومشليك به أروع غروب للشمس يمكن أن تتخيله وأروع ما تستمتع به. أسعار العقارات هناك منخفضة عن ياليكافاك والعقارات المواجهة للبحر يمكن شراءها أقل تكلفة من التي في توركبوكو.

مدينة بودروم، مركز هاليكارنسوس القديمة، المكان الذي ينبض ويزداد الطلب على عقاراته. هناك القليل جدا من الأراضي المتبقية للبناء عليها داخل أو على مشارف المدينة، لذلك الأسعار تستمر في التغير والتقدم نتيجة تزايد الطلب عليها. إذا كنت تبحث عن مكان ينبض بالحيوية والحياة المتنوعة للعيش فيه، حيث توجد الحانات والمطاعم العصرية والنوادي الليلية والمرافيء البحرية القريبة من باب منزلك، عليك حينها شراء منزلك هنا. لن يكون لديك مساحات الأراضي أو الهدوء والسلام الموجود في تلال ياليكافاك أو توركبوكو، إلا أنه رغم ذلك سوف تشعر بمدى أن المدينة تدب بالحياة في كل وقت سواء الصيف أو الشتاء.

البيوت الحجرية الموجودة في بودروم تستحق أن تلقي عليها نظرة أيضا. انها تجعل المنظر أكثر أصالة وكذلك الحانات والمطاعم الموجودة. يوجد عدد من تلك المنازل الاصيلة الطراز معروضة للبيع وفي انتظار أن يتم تجديدها.


اسعار العقارات المعروضة للبيع في بودروم

كما ذكرنا آنفا، الأسعار تختلف من منطقة إلى أخرى، والموقع الذي تشتري فيه داخل تلك المناطق، ومع ذلك، فيما يلي دليل تقريبي عما يمكن أن نقول أنه توقع لسعر المنازل في شبه جزيرة بودروم:

- الشقق ذات غرفتين نوم الموجودة في مجمع سكني بجوار التلال مع اطلالة على البحر عادة تبدأ اسعارها من 60 ألف يورو إلى 200 ألأف يورو. أفضل الصفقات تجدها في جومشليك، وبعض المناطق في ياليكافاك وتورجوتريس. بينما توركبوكو وبودروم يحجزان أعلى الأسعار في القائمة.

- الشقق المكونة من غرفتين نوم ذات الواجهة البحرية المباشرة في ياليكافاك، توركبوكو ومدينة بودروم يمكن أن تصل إلى 500 ألأف يورو. وهي في المجمل عقارات فخمة مع وجود العديد من المرافق في داخل وخارج العقار مع وجود عدد من الخدمات الادارية والاستقبال والارشاد مثل مساكن كويوم في توركبوكو ومثلها في ياليكافاك.

- الفيلات ذات الثلاث غرف أو الأربعة غرف والموجودة في مجمعات سكنية صغيرة إلى متوسطة المساحة مع توافر المرافق العامة المشتركة مثل حمامات السباحة، المقاهي، النوادي الرياضية وغيرها تبدأ أسعارها من 120 ألف يورو على تلال جومشليك وترتفع إلى 500 ألف يورو في بعض المواقع البانورامية مثل ياليكافاك، توركبوكو ومدينة بودروم. ومعظم هذه العقارات بالأماكن الاخيرة يكون بها حمام سباحة خاص. يمكنك شراء فيلا رائعة بحمام سباحة خاص في ياليكافاك بدءا من 200 ألأف يورو حتى 350 ألأف يورو.

- الفيلات والمنازل ذات الواجهة البحرية المباشرة تبدأ أسعارها من 500 ألف يورو لأبسطها لتتراوح إلى 10 مليون يورو لأفخمها مع وجود شاطيء خاص ومرسى.

- القصور الموجودة في تلال ياليكافاك وتوركبوكو، هي الفئة الحصرية لدينا للنخبة، ويتم تسعيرها من مليون يورو إلى 4 مليون يورو اعتمادا على حجم وموقع ومساحة الأرض.

ملحوظة: مؤشرات الأسعار التي لدينا لا تشمل العقارات التعاونية، وذلك لأنه في الحقيقة الكثير منها لديه مشكلات في سند الملكية والترخيص. إذا كنت تنوي شراء عقار في بودروم وتبدو أقل من الأسعار التي أشرنا إليها أعلاه، من فضلك يجب أن تتأكد من ترخيص السكن وسند الملكية قبل الشروع في الشراء.


هل الاستثمار في عقارات بودروم جيد؟

على عكس بقية المنتجعات الأخرى في تركيا، بودروم بها مشترين محليين بشكل كبير، إنها علامة للمستثمرين المحليين الذين يملكون بيتا ثانيا بها إذ أن 80% من عقاراتها مملوكة من قبل أتراك وليس مشترين أجانب. غالبية المنازل المميزة والمكلفة في بودروم أصحابها أتراك. ماندرين أورينتال بودروم أقامت فندق لها إلى جانب مساكن أخرى في اسطنبول بتركيا وليس في السوق الخارجية للعقارات. أسعار الشقق تبدأ من 500 ألف يورو لأبسطها بينما الفيلات المواجهة للبحر ضمن مجمعات سكنية تكون أسعارها بما يصل إلى 7.5 مليون يورو. حوالي 85% من العقارات تم بيعها خلال سنة واحدة من تشييدها. الطلب المحلي القوي هو أحد الاشارات الاكثر رواجا في سوق العقارات المميزة، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالبلدات المطلة على شاطيء البحر. مما يعني أن السوق العقاري في تركيا أقل عرضة لأي تغييرات سلبية عما قد يكون في بعض الأسواق الأخرى بالعالم. وهو مؤشر ايجابي كبير حيث يجب على المستثمرين في العقارات الأجنبية أن يتأكدوا من ذلك قبل اتخاذ القرار بالشراء. وجود استراتيجية قوية ومضمونة هي العامل الرئيسي للاستثمار.

أقساط التأمين في بودروم ليست هي المعيار الحقيقي لأهمية الاقبال على المنازل، وتحليلنا يشير إلى أن هذا المكان هو الأعلى في الطلب عليه مما يعني أن ارتفاع الاسعار يكون بالضعف سنة تلو الأخرى.

موسم الصيف في بودروم يمتد من يونيو إلى أكتوبر، وبعبارة أخرى حوالي 20 أسبوع. هذا هو موسم الذروة في بودروم. عائدات تأجير منازل العطلات مرتفع للغاية، والفيلات ذات حمامات السباحة الخاصة والشقق الفاخرة بالمقارنة مع كالكان، فإنها ميل دائما لأن تكون الأعلى عائد في الايجار بتركيا، وبعائد 6% سنويا ينبغي للمرء أن يكون انتقائيا جدا لما سيشتريه. المنازل المعاصرة مع اطلالتها على البحر بمنظر مفتوح وعلى مقربة من المرافق ووسائل الراحة هي أحد عوامل النجاح الرئيسية في تحديد العقار.


هل يوجد في بودروم مناطق يحظر على الاجانب تملك العقارات بها؟

الشمال والغرب ومعظم السواحل الشرقية متاح للأجانب فيها شراء العقارات. المناطق التي تطل مباشرة على الجزر اليونانية، وخاصة جزيرة كوس، ليست متاحة لتملك الأجانب بها. وتشمل معظم أنحاء بيتز، اورتاكنت، ياتشي، أكيارلار، وبعض أجزاء جامبيت وتورجوتريس. المناطق مثل مدينة بودروم وياليكافاك وجومشليك وتوربا وتوركبوكو وجوندوجان هي آمنة تماما ومتاحة للأجانب لشراء العقارات والأراضي بها.

اقرأ المزيد

استمتع بمشاهدة فيديو بدروم

رتب العقارات بـ آخر العقارات

طلب استفسار


طلب استفسار


واتس اب

استفسر الآن!

0 المشاركات
وفر أكثر من 15% على عقارتنا الجديدة

وفر أكثر من 15% على عقارتنا الجديدة

لتكن أول من يعلم احدث العروض سجل هنا

For Lifestyle and Investment

enquire about
0 properties
Click here to enquire list
Sell Real EstateGlobal exposure

Bodrum Property for sale

Even after all these years, property for sale in Bodrum Peninsula, on the south-western Aegean coast of Turkey, is still one of the top spots for snapping up holiday homes overseas. Buying in Bodrum, located in Mugla Province, is more than investing in bricks and mortar. Those who buy Bodrum real estate buy into an idea, a way of life that’s both sophisticated and laid back. Bodrum caters for all budgets with bargain properties available as well as some of Turkey's most luxurious villas with price tags in multiples of millions. With its Castle of St. Peter, Mausoleum at Halicarnassus, ancient Myndos Gate and sandy Camel Beach you will not have a dull moment.



Why buy property in Bodrum


Bodrum, the jewel of the Aegean, is a truly multicultural place. It is a great deal more than a holiday resort. It is where ancient history effortlessly merges with modern day contemporary living. The old stone houses of Bodrum, that have stood witness to centuries of Aegean folklore, now offer atmospheric settings for some of the area’s trendiest bars and restaurants. Within the vicinity of ancient town centres, you find the new built modern properties of Bodrum, where the beautiful contrast of old and new becomes even more apparent.


If you are looking for a permanent base in Turkey, where life does not just rotate around seasonal tourism and holiday-makers, a property in Bodrum could be your dream home in the sun. Bodrum Milas airport is a mere 30 minute drive in to the Peninsula, Yalikavak can be reached in 50 minutes; Turkbuku is around 40 minutes by car and further south Gumusluk is just under an hour. Accessing your home in Bodrum is easy from anywhere in the world and throughout the year.    

    

Despite its compact geography - you can drive a full circle around the peninsula in less than 90 minutes - Bodrum is exceptionally multidimensional. If you are into sailing and boats, a home in Bodrum gives you access to some of the Mediterranean’s most attractive sailing routes as well as three excellent marinas. Within 15 minutes drive of your property, no matter where it is located on the peninsula, you can find some of the most tranquil getaways and nostalgic spots, where time appears to have stood still for hundreds of years. Gumusluk heritage zone around the Rabbit Island with its small fishermen’s harbour is a prime example of these.  Having strolled the day to sunset on the seaside, you can enjoy a candle-lit dinner at the buzzing marina yacht club in Bodrum with live music from down below ranging from modern contemporaries to old time jazz hits. 



How to buy property in Bodrum


Once you have decided to invest in a property overseas and liked the appeal of Bodrum, you ought to ask yourself some fundamental questions regarding the lifestyle you want. 

 

  • Are you after a holiday home, just a place to relax a few weeks a year with little interaction other the pool and the sun or 
  • Something a little more than that?
  • Do you wish to maximise rental income from your property? 
  • Do you have young children, whose needs and entertainment you ought to keep in mind?  
  • Are you looking for a property that will cater for year round living?  

 

These are some of the questions you ought to ask yourselves before you come to Bodrum looking for the right property to buy.  The answers to these questions will have a significant bearing on where in Bodrum and what type of property we should be selecting for you to view.   As noted above, despite its seemingly small geography, Bodrum incorporates many different lifestyles in one and various different towns on the peninsula have very different characters.

Once we have identified your requirements and found the right property for sale in Bodrum, the rest is easy, we follow our recommended purchase process and buying overseas will be safe and smooth.         


Bodrum property hotspots

The best story award goes to scenic Yalikavak. With its windmills, exciting hilly landscape, hidden coves and state of the art new marina, Palmarina Bodrum, Yalikavak is a prime investment destination.  The area offers a wide range of properties, from bargain apartments to some of Bodrum’s most exclusive villas nestled in hilltops with very large private gardens.  There are a good number of managed complexes available in Yalikavak with panoramic villas and apartments that are affordable, luxurious and modern.  Yalikavak also offers the highest number of beachfront real estate in Bodrum, some with jetties and mooring in front.  

Yalikavak’s most sought after areas are the Mansions District directly behind the marina up in the hills, Kudur Peninsula and Geris Heights.  These all offer breathtaking sea and island views from older white-washed traditional houses and the modern new build properties constructed in the last 5 – 8 years. The charming town centre of Yalikavak is expanding and becoming livelier year on year. Formerly a mere holiday home destination, now the area sustains year round life with shopping malls, restaurants and town amenities that stay open 12 months of the year.  
Availability of development land and re-zoning of Yalikavak in November 2013 will no doubt trigger substantial further real estate development in the area. The upside is that new planning regulations do not allow high build density on available land plots and clusters of cooperative style properties will not be encouraged.  Yalikavak is primed for high-end residential and 5 star commercial property developments. We expect the new face of the area will bring with it steep price increases particularly within close vicinity of Palmarina Bodrum.  

Some of the best rental yields in Bodrum are found in Yalikavak holiday homes. Villas with private pools and open sea views are always in high demand. 

Turkbuku, which is made up of two consecutive bays, Turkbuku and Golkoy, collectively Golturkbuku, has been the choice of the Turkish elite and celebrity since the late 80’s. Its crescent shaped bay, which acts like a natural marina, is ideal for large mooring yachts to shelter for weeks at a time without having to seek home in a marina. The seafront boasts some of the finest villas in Bodrum with mooring and beach platforms. All along the seafront, there are boutique hotels, restaurants and small cafes that all candle-light up in the evenings providing the idyllic setting that came to be known as ‘the Turkbuku nights’.  

In terms of price per square metre, properties in Turkbuku are some of the most expensive that Bodrum has to offer.  These high prices are driven by Turkish second home buyers and certainly not by foreign buyers. Neighbouring bays to Turkbuku such as Hebil, Paradise Bay, Golkoy are all highly desirable locations with some of the most stunning properties for sale in Bodrum. 

Turkbuku is generally a holiday home destination and very seasonal. If you are looking for a permanent base in Bodrum, then unless you like it on the ‘too quiet’ side, Turkbuku may not be the right choice.  Holiday homes deliver very strong rentals, we must add. 

Once a small fishing village and home to Myndos, the oldest settlement in Bodrum, Gumusluk always retains its appeal for overseas and Turkish home buyers alike. Unfortunately, some parts of Gumusluk have been spoilt by irregular cooperative style developments in the property boom of early 2000’s. Fortunately, ongoing excavations and ancient ruins around the old town of Gumusluk near the Rabbit Island have helped preserve some of the seaside districts of Gumusluk in its authentic charm.  South-west facing Gumusluk enjoys some of the most striking sunsets imaginable. Property prices come at a discount to Yalikavak and seafront land can be bought at a fraction of the cost of Turkbuku.    

Bodrum Town, the centre of old Halicarnassus, is where the heart beats and always in demand for real estate.  There is very little land remaining with permission to build in and around Bodrum Town, therefore demand versus supply dictates that prices will carry on appreciating.  If you are looking for a colourful vibrant place to live, where trendy bars, restaurants, night clubs and marina facilities are at your doorstep, then buy a home here. You will not have the size of land or tranquil settings of Yalikavak’s hills or Turkbuku, however, you will feel the buzz all the time come summer or winter. 

Stone houses of Bodrum are worth a look also. They make most authentic homes as well as bars and restaurants. There are still some good buys waiting to be restored and renovated.      


Prices for property for sale in Bodrum

As discussed above, prices vary from area to area and desirability of locations within areas, however, the following is a rough guide as to what you can expect to pay for a home in Bodrum peninsula.

 

  • 2 bedroom apartments in a hillside complex with sea view range from as low as Euro 60,000 to Euro 200,000.  Best bargains are found in Gumusluk, some parts of Yalikavak and Turgutreis. Turkbuku and prime location Bodrum Town are the top ends. 
  • 2 bedroom apartments at the seafront in Yalikavak, Turkbuku or Bodrum Town can range up to Euro 500,000.  These are generally luxurious properties with hotel like facilities on offer and on-site management with concierge services such as the Kuum residences in Turkbuku and several similar in Yalikavak. 
  • 3 or 4 bedroom villas in small to medium size complexes with shared facilities such as swimming pools, cafes, fitness start from Euro 120,000 in the hills of Gumusluk and range to Euro 500,000 in more desirable panoramic locations of Yalikavak, Turkbuku and Bodrum Town. Most of these have private pools also.  You can buy an attractive detached villa with private in pool in Yalikavak from around Euro 200,000 – Euro 350,000. 
  • Beachfront villas and seafront homes start from around Euro 500,000 for the most basic and range to Euro 10m for the most luxurious ones with private beach access and mooring.  
  • Mansions in the hills of Yalikavak and Turkbuku, our exclusive homes category, are generally priced in the Euro 1m – Euro 4m range depending on size, location and land area. 


Note: Our price indications do not include cooperative properties due to the fact that most of them have title deed issues and lack of habitation licence.  If you come across properties in Bodrum that appear to be substantially below the prices indicated above, please make sure you check habitation and title deed completeness prior to proceeding with a purchase.     



Is Bodrum property a good investment?  


Unlike most other holiday resorts in Turkey, Bodrum real estate is heavily geared toward domestic buyers. Bodrum is a brand in Turkey and having a second home in Bodrum has long been an established trend. Up to 80% of all properties are owned by Turks and not by foreign buyers. Majority of Bodrum’s most exclusive and expensive homes have Turkish owners.  Mandarin Oriental Bodrum launched its hotel plus residences in Istanbul, Turkey and not in the overseas home buyer market. Apartments for sale start from Euro 500,000 for the most basic and villas front-line to sea within the complex are priced up to Euro 7.5m. Up to 85% of all units were sold in the domestic market within 12 months of launch.  Strong and stable domestic demand is one of the most sought-after signals of a high-performing real estate market, particularly when it comes to seaside towns. It indicates that the market is far less vulnerable to changes in holiday home buying trends globally. This is a major positive indicator that a foreign property investor should underline before making the purchase decision. Strong and assured exit strategy is a key investment factor. 


Premiums in Bodrum are not with the standard run-of-the-mill homes but with the more exclusive, luxury property end of the market. Our analysis indicates that this is where the demand is highest and where price appreciation is in double digits year on year. 


Bodrum’s summer season is June to October, in other words around 20 weeks. This is the peak season for Bodrum. Rental returns of attractive holiday homes, villas with private pools and luxury apartments are comparable to Kalkan, which is always tipped as the highest rental yielding resort in Turkey. Having said that, in order to generate 6%+ annually one should be very selective in what one buys. Modern contemporary with open sea views and close to town amenities are key success factors. 

 


Are there any restricted zones in Bodrum for foreign nationals purchasing real estate?


The north, west and most of eastern coastlines are available for foreign nationals purchasing real estate. The areas that directly overlook the Greek islands, particularly the island of Kos, are not open to foreign purchase. These include most parts of Bitez, Ortakent, Yahsi, Akyarlar and some parts of Gumbet and Turgutreis. Areas such as Yalikavak, Bodrum Town, Gumusluk, Torba, Turkbuku and Gundogan are perfectly safe and clear for foreign nationals buying land and property.

Show More Show Less
Complete buyer guide by Property Turkey
Access PropertyTurkey Exclusives
To receive our exclusive listings that can't be seen anywhere else.
Selected Search
Share
0 0