for life and investment
استفسر عن
0 عقارات

انشاء تنبيه بالعقار

سوف نرسل لك العقارات التي تتناسب مع متطلباتك.
البحث المختار

عن ألتينكــوم

ألتينكوم هي منتجع من صنع الإنسان وتجد فيه أجواء عامة ومريحة في جميع أنحاء المنطقة. وهي ببساطة تعتبر مثالية لأولئك الذين يريدون أن يتمددون على الشاطئ حيث يتوافر هناك ثلاثة شواطئ رملية في متناول يدك بغض النظر عن مكان وجودك. ألتينكوم معناها مترجما هو الرمال الذهبية، وهو مسمى يعبر صدقا عن المنطقة خاصة شاطئها الرئيسي الذي يمتد برماله الذهبية لأميال.

                             

وعلى مسافة قصيرة من الشاطئ الرئيسي نصل للشاطئ الثاني وهو خلية من النشاط ومحاط بالحانات والمطاعم والمحلات التجارية. وعلى مسافة قصيرة في الاتجاه المعاكس وخلف الميناء نصل للشاطئ الثالث الذي يوفر ملاذا أكثر هدوءا وأقل صخبا بكثير. وبالتالي وبغض النظر عن النمط الذي تريده في الشاطئ، ففي ألتينكوم يمكنك العثور عليها وكلها ضمن مسافة قصيرة من بعضها البعض.


إذا كنت تبحث عن أكثر من مجرد استلقاء في أشعة الشمس، فهناك الكثير من العروض في المحلات التجارية بألتينكوم والتي تضم مجموعة واسعة من الهدايا التذكارية قيمة الثمن. ومن روعتها فإنها تبقي عينيك مفتوحة على البضائع والجلود، وتصميمات الملابس والسجاد التركي الشهير. هناك سوق أسبوعي ضخم على مسافة قصيرة يمكنك الذهاب إليه بركوب الدولموس ( سيارات أجرة جماعية ) وستجد به كل ما تحتاج شاءه بداية من الملابس إلى التوابل كل شيء من الملابس الى التوابل، ويمكنك هنا ممارسة مهاراتك في التفاوض على الأسعارولا تنسى أن ذلك اليوم سيظل في ذاكرتك يوما للمرح والسعادة.


وبما يحيط بها من مواقع آثرية وتاريخية، ألتينكوم تبعد فقط 3 كيلومترات من معبد أبولو الشهير بأعمدته الثلاثة التي لا تزال قائمة بارتفاع عشرين متر، ولا تنسى أن هذا الموقع هو عمره أكثر من 2000 عاما ويستحق منك الزيارة. من المواقع الأخرى التي لا ينبغي تفويتها هي مدينة بريني اليونانية القديمة وميناء ميليتس العتيق، وكلاهما لا يبعدان كثيرا.


أقرب مطار إلى ألتينكوم، هو مطار بودروم الذي يفصله عن المدينة مسافة ساعة واحدة، ومع ذلك فإنه من الحكمة أن تقدر الذهاب خلال ساعة ونصف احتسابا أن تكون حركة المرور كثيفة في بعض الأحيان. رحلات طيران تصل أيضا إلى مطار عدنان مندريس بأزمير ولكن هذا يستغرق وقت أطول خلال الطريق.


الموقع:

تقع ألتينكوم في مقاطعة أيدين بين مدينة أزمير ومنتجع بودروم، والمسافة سواء بهذا الاتجاه أو ذاك تأخذ منك بالسيارة حوالي ساعة ونصف. وألتينكوم تقع على ساحل بحر ايجه الغربي من تركيا على خليج رملي واسع. وبذلك فإنها تتميز بموقع مثالي إذا أردت أن تستكشف هذا البلد الجميل، والأروع هو أن المدينة التاريخية القديمة المذهلة تبعد عنك حوالي ساعة واحدة، انها مدينة إفيسوس التاريخية الرائعة


ألتينكوم لديها كل شيء للجميع بغض النظر عن أعمارهم من الموسيقى التركية، الرقصات الشرقية وبعض المشاهد المذهلة والأصوات داخل هذا المنتجع الصاخب.



السكان:

أظهر تعداد عام 2000 أن عدد سكانها 26 ألف نسمة ولكن وفقا لأحدث الإحصاءات فإن عددهم أصبح حوالي 34 ألف شخص ولكن خلال أشهر الصيف يزداد العدد بشكل مذهل حيث يمتلك الكثير من الأتراك والبريطانيين العديد من المنازل بها يمكثون بها طوال الصيف لقضاء عطلتهم هناك إلى جانب ما يمكن أن يشمله العدد بوجود العديد من السياح وزيادة عدد السكان بشكل كبير.


المناخ:

الطقس في ألتينكوم معتدل بشكل لا يصدق وهو ما يطابق نفس نموذج مناخ البحر المتوسط. في فصل الشتاء يبقى الطقس دافيء. وقد تسقط أمطار لكنها لا تسقط ثلوج أبدا. الصيف يبدأ في مايو ويبقى حتى منتصف سبتمبر حيث تتراوح درجة الحرارة في نطاق 33 و34 درجة مئوية مع القليل من الرطوبة. هناك نسيم دائم يأتي من بحر إيجة يلطف من الحرارة إلى جانب مياه البحر الدافئة والمثالية لممارسة السباحة أو الرياضات المائية.


طبيعة الحياة:

مع مزيج المناخ وتكلفة المعيشة المعقولة، فإن ألتينكوم تعتبر المكان المثالي للانتقال إليه أوالتقاعد فيه أيضا. هناك بالطبع بعض الأشياء هناك أكثر تكلفة ولكن بشكل عام يمكنك أن تعيش حياة صحية جدا. مع الخضروات الطازجة والفاكهة والخبز والتي تتوافر بسعر رخيص فذلك يحدث فرقا هائلا في فاتورة استهلاكك الأسبوعية وعلى الرغم من أن اللحوم والسلع المستوردة أكثر تكلفة لكن المقاهي المحلية جيدة من حيث التوفير فيما يمكن أن تختار دائما أن تتناول وجبة بها.


ما يمكنك فعله في ألتينكوم:

كل ما تبحث عنه في ألتينكوم ستجده مناسبا لك مهما كان عمرك، سواء كنت تبحث عن رحلة على متن قارب أو مغامرة سفاري مثيرة. أو كنت تبحث عن التاريخ، والحمامات التركية، والتسوق، إن كل ما يحيط بك في ألتينكوم سوف يأخذ أنفاسك.

ومن بين المواقع التي نوصيك بها حيث يجب أن تراها:

1- إفيسوس: على الرغم من أن الرحلة تستغرق إلى هناك ساعتينإلا أن الساعتين ستكونان ممتعتين فيما يمكن أن تصفه برحلة يومية ممتعة وسفر يستحق كل هذا العناء.

2- معبد أبولو: بمسافة قصيرة تبعد عن المدينة فالذهاب إليه لا يتكلف أكثر من مجرد ركوب حافلة تأخذ إلى هناك .


3- الحدائق المائية (أكوا بارك) : رحلة أخرى قصيرة من جديد في دولموس( سيارة أجرة جماعية)، مع مناظر رائعة للبحر والجزر اليونانية، وهنا ستجد برك السباحة تساع وتكفي الجميع. وعليك أن تعرف أنه لا يمكنك تناول الطعام أو الشراب داخل البارك، وبناء عليه تذكر جيدا أن تترك ما لديك لدى قسم الاستقبال


4- المرسى التي بنيت حديثا هناك يمكنك زيارتها بما حولها من مجموعة المتاجر والمطاعم.

5- الجولف: هل أنت من المهتمين برياضة الجولف؟، حسنا فالمنتجع يضم ملعبين يحويان ثمانية عشر حفرة إذا كنت من المهتمين بالغولف.


هذه ليست سوى عينة صغيرة مما يمكنك رؤيته والقيام به في ألتينكوم وأفضل طريقة لمعرفة الحقيقة ومعرفة البقية هو زيارتها

Last Updated: 01 January 1970

عقارات مقترحة

طلب استفسار


واتس اب

استفسر الآن!

0 المشاركات
وفر أكثر من 15% على عقارتنا الجديدة

وفر أكثر من 15% على عقارتنا الجديدة

لتكن أول من يعلم احدث العروض سجل هنا

For Lifestyle and Investment

enquire about
0 properties
Click here to enquire list
Sell Real EstateGlobal exposure

About Altinkum

Altinkum, TurkeyAltinkum is a man-made custom resort that has a lovely relaxed and informal ambience throughout the region. Simply perfect for those who want to laze on the beach as there are three sandy beaches within easy reach no matter where you are. Altinkum translated is Golden Sands and it couldn’t be truer as the main beach is known for the glorious stretch of golden sand stretching for miles. 

A short walk from the main beach is the second beach which is a hive of activity surrounded by bars, restaurants and shops; and a short walk in the opposite direction tucked just behind the harbour is the third beach which offers a much more peaceful retreat. So no matter what beach lifestyle you are after - you can find it in Altinkum all within a short walk of each other. 

If you are looking for more than just soaking up the sun, there is plenty on offer in Altinkum’s shops with a wide variety of value priced souvenirs. Keep your eyes open for the leather goods, designer clothing and famous Turkish carpets. There is a huge weekly market that is a short Dolmus ride away and sells everything from clothes to spices, here you have the chance to put your haggling skills to use and this makes for a good fun day out. 

Surrounded by many historical sites, Altinkum is just 3km from the famous Temple of Apollo with all three columns still standing at almost twenty metres. The site is over 2000 years old and well worth a visit. Other sites that should not be missed are the classical Greek city of Prienne and the ancient port of Miletus, both just a short journey away.

The nearest airport to Altinkum, is Bodrum Airport located approximately an hour away, however it is wise to factor an hour and a half for this journey as there can be heavy traffic at times. Flights also arrive into Izmir Adnan Menderes Airport but this would make for a much longer transfer time. 


Altinkum mapLOCATION
Altinkum is located in Aydin Province between Izmir City and the resort Bodrum, about an hour and a half by car either way. Altinkum is on the western Aegean coast of Turkey set on a wide sandy bay. It is ideally located for those wanting to explore this beautiful country, with the ancient city of Ephesus, the biggest working archaeological site in the world just an hour away.

Altinkum has something for everyone regardless of age with Turkish music, belly dancers and some phenomenal sights and sounds within this bustling resort. 


POPULATION
The last recorded census of 2000 showed a population of 26,000 but according to the latest statistics now stands at around 34,000 people but during the summer months there is a dramatic increase as many Turkish and British people have holiday homes in this area and stay for the whole of the summer months. Include the many tourists and the population count increases significantly. 


CLIMATE
The weather in Altinkum is incredibly mild and that of a typical Mediterranean climate. In winter, the weather stays reasonably warm. They do get rain but never snow. The summer weather really starts in May and goes right through until mid September when the temperature stays at around 33 – 34c with little humidity. There is a constant breeze that comes in off of the Aegean Sea which provides a lovely respite from the heat and the sea is warm and ideal for swimming or water sports.


QUALITY OF LIFE
AltinkumWith the combination of climate and the affordable cost of living Altinkum provides the perfect place to relocate or retire too. There are certain things that are more expensive but in general you can live a much healthier lifestyle. With fresh vegetables, fruit and bread being so cheap it makes a huge difference to the weekly grocery bill! Although meat and imported goods are more expensive the local cafes are such good value that you could always opt for a meal out. 


THINGS TO DO
There is something for everyone regardless of age in Altinkum, whether you are looking for a boat trip or crazy jeep safari it has it all. History, Turkish baths, shopping whatever takes your fancy. 

Amongst the must see locations though would be the following:
1. Ephesus although a two hour journey there is a particularly good two day trip that makes the travelling worth it. 
2. Temple of Apollo just a short bus ride away.
3. Aqua Park again a short ride on a Dolmus, with terrific views of the sea towards the islands of Greece, this has loads of slides and swimming pools to keep everyone entertained. You cannot take food or drink into the park though so remember to leave this at reception if needs be.
4. The marina is relatively newly built with a host of shops and restaurants.
5. Anyone for golf? The resort has two 18-hole golf courses if this is your thing.

These are just a tiny sample of what you can see and do in Altinkum the best way to really find out is to visit! 
Last Updated: 01 January 1970

Recommended Properties

Enquire Now!

Share
0 0